نصائح لصحة نفسية جيدة...



اسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الخطوات التي تساعدك على تجديد نفسيتك


النصائح التالية تساعدك على التمتع بصحة نفسية جيدة:



1 - أحيط نفسك بأشخاص ايجابيين أي افعل ما تشعر انه سيجلب لك السعادة لا ما سيجعل المحيطين بك راضين عنك وسعداء، والاهم هو أن تتعلم أن تقول لا إذا طلب منك شخص آخر عمل شيء أنت لا تريديه.


2 - أحيط نفسك بأشخاص ايجابيين: هؤلاء الأشخاص سيقومون بدعمك في قراراتك وسيقفون إلى جانبك في جميع الأوقات، الأشخاص الايجابيين ايضاً سيمنحونك الرضا عن نفسك.




3 - ضع هدفك نصب عينيك: ابدئي بالتخطيط لأي شيئ تريدين تحقيقه حتى ولو كانت اجازة قصيرة فهذه المشاريع والأهداف ستعطيك الدافع للاستمرار وطرد الملل من حياتك.


4 - لا تترك الماضي يثقل كاهلك: توفق عن إضاعة الساعات الطويلة وجلد نفسك على تصرفاتك في بعض المواقف لأن ذلك كله لن يفيدك في شيء بل سيؤثر على صحتك ونفسيتك دون تحقيق أي فائدة. تخلص من الماضي وركز على الحاضر.


5 - قرر الا تتوقع أي شيء: المقصود هنا الا تعلق حياتك بانتظار أمور قد تحدث وقد لا تحدث، بحيث انك لا تستمتعين باوقاتك الحالية. فقد تفقد لحظات لا تعوض أثناء انتظارك لشيء ابعد.


6 - لا تجعل الفشل يثبط من عزيمتك: اعمل جاهدة على تحقيق أمانيك و حتى لو تعرضت للفشل فلا تدعي ذلك يسبب لك الإحباط بل انهض مجددا و واصل السعي لتحقيق النجاح.


7 - رتب حياتك لكي تخدم الهدف الذي تسعى إليه في الحياة:اعتن بنفسك خصص وقت اكبر للأمور التي تشعرك بالسعادة، ولا تحاول أن تضيع وقتك مع أناس لا تتفق معهم لأن ذلك قد ينعكس عليك.


8 - إذا بدأت بالعناية بنفسك جسديا من حيث اهتمامك بشعرك وبشرتك ووزنك ستبدأ نفسيتك بالتحسن وسيرتفع مستوى أدائك مع المحيطين بك.


9 - اعتن بنفسك: ابحث عن متعة جديدة كل يوم: اي الاهتمام بالأمور الصغيرة و ملاحظة الأشياء الجميلة في الحياة. فهناك أشياء بسيطة في حياتك اليومية من شانها أن تمنحك الشعور بالسعادة مثل رائحة القهوة في الصباح أو أصوات ضحكات الصغار. لذلك حاول أن تخفف من إيقاع الحياة ولو لدقائق معدودة كل يوم.


10 - متعي نفسك بالاسترخاء: إذا كنت تتوق لقضاء بعض الوقت في الجلوس مع نفسك ولم تستطيع إيجاد الوقت المناسب لعمل ذلك ابدئ بتخصيص خمس دقائق كل يوم للتأمل والاسترخاء، عندما تستيقظين من النوم لا تسارعي بترك الفراش لتبدأ يومك على عجل بل قومي بالاسترخاء لمدة خمس دقائق فكر في نهارك الجديد وما تنوين عملة خلال هذا اليوم

[/right]

وايضـــــــــــــــــــــا :



نصائح نفسية
يمكنك إعداد نفسك للنجاح فى دراستك
حاول ان تطبق هذه العادات التاليه
1- تحمل مسئوليه نفسك :-
المسئولية هى معرفه ان نجاحك فى الحياة يأتى عبر ادراك لقراراتك بخصوص أولوياتك ووقتك وقدراتك
2- ركز نفسك حول قيم ومبادئ معينه :-
لا تدع اصدقاءك ومعارفك يحددون ماهو مهم بالنسبه لك
3- ضع أولوياتك أولاً :-
اتبع أولوياتك التى وضعتها لنفسك ولا تدع الاخرين أو عوامل اخرىتبعدك عن اهدافك
4- تصور نفسك فى حاله نجاح مستمر :-
نجاحك يأتى باجتهادك وعمل ماتستطيع فى الفصل وخارجه لنفسك ولزملائك والمدرسين
5- أولا تفهم الاخرين ثم حاول ان يفهمك الاخرون :-
اذا كانت لديك مشكلة مع المدرس بخصوص علامه غير مرضيه أو واجب منزلى
ضع نفسك مكان المدرس ثم إسأل نفسك ماهو أفضل اسلوب لمعالجه الموضوع
6- أبحث عن أفضل الحلول لأى مشكلة :-
إذا كنت لا تستوعب مادة معينه لا تقرئها فقط بل جرب طرقاًاخرى مثلاً إستشير المدرس أو الاخصائى النفسى أو زميل لك أو مجموعة زملاء يذاكرون سوباً
7- تحد نفسك وقدراتك بأستمرار