النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاجهزه الالكترونيه

  1. #1
    الصورة الرمزية نيلي
    تاريخ التسجيل : Sep 2013
    الدولة : الاردن ـ الكرك
    المشاركات : 496
    معدل التقييم : 1
    Array

    معرض الاوسمة

    Thumbs up الاجهزه الالكترونيه


    كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية من خلال إحدى الدراسات التى نشرت مؤخراً على موقعها الإلكترونى عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن أحد الممارسات اليومية الخاطئة التى نقع فيها وخاصة المراهقين والأطفال ، وتأثير ذلك على صحتهم.

    وأشارت الدراسة أن استغراق الإنسان فى النوم أثناء مشاهدة التلفزيون أو عند استخدام أجهزة الكومبيوتر والموبايل والإبقاء عليها موقدة، يعد من الممارسات الصحية الخاطئة والضارة ، حيث يساهم ذلك فى تعكير مزاج الإنسان ورفع فرص إصابته بالاكتئاب، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.



    وفسر الباحثون القائمون على الدراسة ذلك ، مشيرين أن الضوء الصادر من أجهزة التلفزيون والكومبيوتر والموبايل يُحدث خللاً واضحاً فى آلية عمل هرمون الميلاتونين الذى يفرز أثناء النوم خلال الظلام فقط، وكذلك يضر بهرمونات الجسم المختلفة ، وهو ما يحد من استفادة الإنسان من النوم ويجعله يشعر بالحرمان منه.

    وتابع الباحثون أن قلة النوم تؤثر بشكل سلبى على منطقة "amygdala" الموجودة بقشرة المخ والمسئولة عن الأحاسيس والمشاعر ، وتجعل الإنسان أكثر عرضة للغضب والحزن وترتفع معدلات العنف لديه ، وكما يرتفع فرص إصابته بالقلق واضطرابات المزاج والاكتئاب ، لأن النوم الكافى يعد من أبرز الوسائل الضرورية لتنظيم المزاج والحالة النفسية للإنسان.

    وكشفت التجارب الحيوانية التى أجراها باحثون من جامعة ولاية أوهيو أن الفئران التى نامت فى غرفة معرضة للضوء الخافت ، وهو يعادل تأثير وجود التلفزيون فى غرفة مظلمة ، ارتفع بشكل ملحوظ عدد علامات الاكتئاب التى يعانون منها ، وهو ما يؤكد أضرار النوم داخل الغرف بالتزامن مع عمل الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيون والكومبيوتر

    https://www.google.dz/url?sa=t&rct=j...PjL5LPrk7cxckQ


  2. #2

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تصميم خالد السخني